كيف تكتشف المراجعات الزائفة للمنتجات على Amazon ؟
كيف تكتشف المراجعات الزائفة للمنتجات على Amazon ؟
تعد تقييمات العملاء أحد العوامل الأساسية التي تلعب دورًا كبيرًا في اتخاذ الأشخاص قرار الشراء عند التسوق عبر الإنترنت ، وسواء كنت عميلاً أو بائعًا على أمازون ، فإن مراجعات المنتج لها أهمية قصوى .
للبائع تساعد هذه المراجعات على تحسين ترتيب المنتج وللعميل ؛ تساعد هذه المراجعات في اتخاذ قرار الشراء ، ولكن ماذا لو كانت معظم المراجعات على المنتج الذي ترغب في شرائه مزيفة ؟
أظهر استطلاع حديث شمل 1000 أمريكي - يخططون لشراء بعض المنتجات خلال حدث Amazon Prime Day القادم - أن 16٪ فقط من المستجيبين واثقون جدًا من قدرتهم على اكتشاف مراجعات المنتجات المزيفة على Amazon .
بينما كان 33٪ منهم واثقين إلى حد ما من قدرتهم على اكتشاف التقييمات المزيفة ، بينما لم يكن 27٪ منهم واثقين على الإطلاق من قدرتهم على اكتشاف التقييمات المزيفة واختيار المنتجات الجيدة .
لماذا هذا مهم؟ لأن 78٪ من الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع أكدوا أن مراجعات المنتجات على Amazon تلعب دورًا كبيرًا في إجراء عملية شراء .
إليك كيفية اكتشاف مراجعات المنتجات المزيفة على Amazon :
إذا قررت الاستفادة من العروض والخصومات التي تقدمها أمازون خلال حدث التسوق Prime Day الذي سيعقد يومي الثلاثاء والأربعاء من هذا الأسبوع ، فهناك بعض الأشياء التي يجب أن تبحث عنها ؛ هذه كلها علامات على مراجعات زائفة :
- إنهم يتركون الكثير من المراجعات الإيجابية في إطار زمني قصير ، وغالبًا ما يستخدمون كلمات وعبارات متشابهة .
- تعرض الكثير من المراجعات صورًا متشابهة جدًا أو متطابقة .
- محتوى قصير جدًا في المراجعات الإيجابية التي عادةً ما تكون 5 نجوم ؛ لأنه بشكل عام عندما يكون شخص ما سعيدًا بما يكفي لترك تقييم 5 نجوم ، فسيكون لديه الكثير من التفاصيل حول المنتج .
- تعليقات إيجابية بدون تفاصيل حول الميزات وسهولة الاستخدام والمزيد .
- استخدام الاسم الكامل للمنتج في كثير من المراجعات ، وقد يكون هذا الاستخدام من أجل تحسين الرؤية في محركات البحث ، وهذا يعني أن البائع هو من كتب هذه المراجعات ، أو الأشخاص المنتسبون إليه .
- ظهور الكثير من المراجعات الإيجابية على المنتج في يوم إدراجه في الموقع ، أو بعد يوم أو يومين من ذلك ، حيث أن هذه الفترة غير كافية لوصول المنتج إلى العميل وتجربته .
- مراجعات متعددة باستخدام جمل متشابهة وإدراج نفس الميزات .
- أيضًا ، في المراجعات ذات النجمة الواحدة ، يجب أن تتحقق من أن مشكلة الشخص كانت مع المنتج نفسه ، وليس مع خدمة العملاء أو أي سبب آخر خاص به .
هناك أيضًا بعض الأدوات التي تساعدك على اكتشاف المراجعات المزيفة للمنتجات بسهولة ، حيث تستخدم هذه الأدوات خوارزميات الذكاء الاصطناعي لتحليل اللغة التي كُتبت بها المراجعات وسجلات الشراء الخاصة بالمراجعين لتحديد المراجعات المزيفة .
أضف تعليق