إعلان علوي

كيف تكتشف المراجعات الزائفة للمنتجات على Amazon ؟

 كيف تكتشف المراجعات الزائفة للمنتجات على Amazon ؟

كيف تكتشف المراجعات الزائفة للمنتجات على Amazon ؟

تعد تقييمات العملاء أحد العوامل الأساسية التي تلعب دورًا كبيرًا في اتخاذ الأشخاص قرار الشراء عند التسوق عبر الإنترنت ، وسواء كنت عميلاً أو بائعًا على أمازون ، فإن مراجعات المنتج لها أهمية قصوى .

للبائع تساعد هذه المراجعات على تحسين ترتيب المنتج وللعميل ؛ تساعد هذه المراجعات في اتخاذ قرار الشراء ، ولكن ماذا لو كانت معظم المراجعات على المنتج الذي ترغب في شرائه مزيفة ؟

أظهر استطلاع حديث شمل 1000 أمريكي - يخططون لشراء بعض المنتجات خلال حدث Amazon Prime Day القادم - أن 16٪ فقط من المستجيبين واثقون جدًا من قدرتهم على اكتشاف مراجعات المنتجات المزيفة على Amazon .

بينما كان 33٪ منهم واثقين إلى حد ما من قدرتهم على اكتشاف التقييمات المزيفة ، بينما لم يكن 27٪ منهم واثقين على الإطلاق من قدرتهم على اكتشاف التقييمات المزيفة واختيار المنتجات الجيدة .

لماذا هذا مهم؟ لأن 78٪ من الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع أكدوا أن مراجعات المنتجات على Amazon تلعب دورًا كبيرًا في إجراء عملية شراء .

إليك كيفية اكتشاف مراجعات المنتجات المزيفة على Amazon :

إذا قررت الاستفادة من العروض والخصومات التي تقدمها أمازون خلال حدث التسوق Prime Day الذي سيعقد يومي الثلاثاء والأربعاء من هذا الأسبوع ، فهناك بعض الأشياء التي يجب أن تبحث عنها ؛ هذه كلها علامات على مراجعات زائفة :

  • إنهم يتركون الكثير من المراجعات الإيجابية في إطار زمني قصير ، وغالبًا ما يستخدمون كلمات وعبارات متشابهة .
  • تعرض الكثير من المراجعات صورًا متشابهة جدًا أو متطابقة .
  • محتوى قصير جدًا في المراجعات الإيجابية التي عادةً ما تكون 5 نجوم ؛ لأنه بشكل عام عندما يكون شخص ما سعيدًا بما يكفي لترك تقييم 5 نجوم ، فسيكون لديه الكثير من التفاصيل حول المنتج .
  • تعليقات إيجابية بدون تفاصيل حول الميزات وسهولة الاستخدام والمزيد .
  • استخدام الاسم الكامل للمنتج في كثير من المراجعات ، وقد يكون هذا الاستخدام من أجل تحسين الرؤية في محركات البحث ، وهذا يعني أن البائع هو من كتب هذه المراجعات ، أو الأشخاص المنتسبون إليه .
  • ظهور الكثير من المراجعات الإيجابية على المنتج في يوم إدراجه في الموقع ، أو بعد يوم أو يومين من ذلك ، حيث أن هذه الفترة غير كافية لوصول المنتج إلى العميل وتجربته .
  • مراجعات متعددة باستخدام جمل متشابهة وإدراج نفس الميزات .
  • أيضًا ، في المراجعات ذات النجمة الواحدة ، يجب أن تتحقق من أن مشكلة الشخص كانت مع المنتج نفسه ، وليس مع خدمة العملاء أو أي سبب آخر خاص به .

بعد ذلك بالطبع يجب عليك أيضًا قراءة آراء العملاء حول المنتج على مواقع أخرى ، بالإضافة إلى مراجعة مراجعات بعض المواقع المتخصصة للمنتج .

هناك أيضًا بعض الأدوات التي تساعدك على اكتشاف المراجعات المزيفة للمنتجات بسهولة ، حيث تستخدم هذه الأدوات خوارزميات الذكاء الاصطناعي لتحليل اللغة التي كُتبت بها المراجعات وسجلات الشراء الخاصة بالمراجعين لتحديد المراجعات المزيفة .

 

أداة Fakespot :


Fakespot


يقوم Fakespot بتقييم موثوقية صفحات المنتجات على مواقع التجارة الإلكترونية مثل: Amazon و Best Buy و eBay و Sephora و Walmart. يقوم بذلك عن طريق فحص المراجعات وسجل شراء المراجعين ، وتحليل اللغة والمراجعات السابقة لتحديد المراجعات الحقيقية والمزيفة .

ما عليك سوى نسخ عنوان URL لصفحة المنتج على الموقع الذي تريد الشراء منه ، ولصقه في موقع Fakespot للتحقق منه ، وبمجرد الانتهاء من الفحص ؛ سيُظهر لك الموقع تصنيفًا يخبرك ما إذا كانت الصفحة تحتوي على تقييمات حقيقية وموثوقة أم لا ، حيث يبدأ التصنيف بالحرف A الذي يشير إلى تقييم ممتاز للمراجعات ، وينتهي بالحرف F مما يشير إلى وجود الكثير من التعليقات الزائفة على الصفحة .

تقوم الأداة أيضًا بتصفية المراجعات التي تعتبر مزيفة من أجل إنشاء تصنيف منتج أكثر موثوقية. لن تخبرك النتيجة التي تظهر ما إذا كان المنتج المعني جيدًا أم سيئًا بالفعل ، ولكنها ستسمح لك باتخاذ قرار أكثر استنارة بناءً على ما إذا كانت التعليقات مزيفة أم صحيحة .

الجدير بالذكر أن الأداة (Fakespot) متوفرة كإضافة لمتصفح جوجل كروم تسمح لك بتحليل صفحات الويب الخاصة بالمنتجات بنقرة زر ، كما أنها متاحة كتطبيق للأجهزة المحمولة سواء كان يعمل على نظام Android في متجر Google Play أو نظام iOS في App Store .

ليست هناك تعليقات